العدد العاشر

 

العدد: 10

تاريخ النشر: يوليوز 2019

عدد الصفحات: 118 صفحة

ثمن البيع: 20 د

 

المحتوى:

1- إبداع: “أنشوطة المطر”(عماد شوقي)، “يبكي لغروبها الصباح”(زهير اسليماني)، “القطار لا يعود مرتين”(مصطفى ملح)، “لعنة المرايا”(زينب العزمي)، “كائن في ورطة”(عبد القادر لحميني)، “نظرات متبادلة”(أحمد زياد محبك)، “ريم”(جواد السراوي)، “ما الذي…؟!”(أحمد بلحاج آية وارهام)، “وجه المدينة”(ادريس الرقيبي)، “نص الشقاق”(خالد زغريت)، “الحصار.. أم أنا الدائرة؟”(شوقي مسلماني.

2- نقد وفكر: “تاريخ الفلسفة: مبارزة أمواج الفعل وجدار البنية”(محمد أمين الكنتاوي)، “تجليات الكينونة في فلسفة هيدغر من الزمان إلى العمل الفني”(عبد الصمد زهور)، “تمثلات الرجل في المتخيل الأنثوي رواية “المرأة الأخرى” للكاتبة شيماء أنموذجا”(عز الدين المعتصم)، “الأعلى والأدنى وجمالية الإيحاء قراءة “تفاحة يانعة وسكين صدئة” للقاص المصطفى كليتي”(رشيد أمديون)، “شعرية اللغة في رواية “فتنة الرؤوس والنسوة” لسالم حميش”(فؤاد صابر)، “شعرية الجناس في القصيدة الصوفية عند عمر بن الفارض دراسة استقصائية لأنواع الجناس بين بلاغة التوظيف ونقد التكثيف”(فيصل أبو الطفيل)، “جماليات الخطاب الصوفي من منظور أسلوبي، قراءة للمستوى التركيبي في قصيدة “العشق في أزل الآزل من قدم” للحلاج”(أحمد صانع)، “حكايات شهرزاد في التلقي النسوي فاطمة المرنيسي أنموذجا”(ميلود عرنيبة).

3- ترجمة: “قصة: “الشجرة” للكاتب الأورغواني خوان كارلوس أونيتي”(عبد اللطيف شهيد)، “قصيدة: “سحر الحب” لمولانا جلال الدين الرومي”(تحسين عبد الجبار إسماعيل).

4- حوار: مع الشاعر والناقد المغربي مصطفى الشليح

5- مشاتل: “أحلام بلا أشرعة”(دعاء أببري)، “هروب من الماضي”(أسماء عرنيبة)، “نجمة”(فاطمة الزهراء الصادقي)، “مكتبة جدي”(عادل زبيطة).

6- مبدعون في الذاكرة: الشاعر المغربي الراحل منير بولعيش.

7- إصدارات جديدة.

 

***

لطلب العدد، يرجى الاتصال عبر الوسائل التالية:

الهاتف/ الواتساب: 0662.86.53.58

الإيميل: assakilatanger@yahoo.fr

الفايس بوك: https://web.facebook.com/assakilatanger

عن الراصد الوطني للنشر والقراءة

شاهد أيضاً

العدد السابع عشر

العدد: 17 تاريخ النشر: يونيو 2021 عدد الصفحات: 130 صفحة ثمن البيع: 20 د   المحتوى: 1- إبداع: قصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *