“القطرة الحزينة” إصدار مسرحي للكاتب سعيد موزون

عن منشورات “الراصد الوطني للنشر والقراءة” بطنجة، صدر للكاتب المغربي سعيد موزون مسرحية للأطفال بعنوان: “القطرة الحزينة”، تقع المسرحية في 22 صفحة من الحجم المتوسط.

تتناول المسرحية موضوع تبذير الماء وتأثيره السلبي على منسوب الماء في البحيرات والوديان، كما تتحدث عن إساءة الإنسان للعناصر الطبيعة، وما يحدثه من تلوث لمختلف مكوناتها، وذلك ما عبرت عنه شخصيات المسرحية (القطرة، السحابة، الفيل، الإنسان، الصنبور…)، وهي مسرحية تربوية محملة بعدة رسائل للأطفال، توجههم إلى طريقة استعمال الماء والتعامل مع البيئة.

والكاتب سعيد موزون، قاص وباحث وكاتب مسرحي وفنان تشكيلي من مواليد أوفوس بالرشيدية، عضو الراصد الوطني للنشر والقراءة بطنجة، عضو هيئة تحرير مجلة “الصقيلة في النقد والإبداع” بطنجة، عضو لجنة القراءة لجائزة “رونق” في القصة منذ 2017، صدر له: “أفلاطون يصل متأخرا”، (قصص)، 2016. “صهيل الفراشة”، (رواية)، 2018. “هل أنت أنت أيتها النخلة”، (قصص)، 2018. “ابن سينا في المدينة الإلكترونية”، (مسرحيتان للفتيان)، 2019. “ظلي في ورطة”، (نصوص مسرحية)، 2022، “السرد المسرحي في الدراماتورجيا المغربية المعاصرة”، (دراسة)، 2023. “القطرة الحزينة”، (مسرحية للأطفال)، 2024.

 

 

عن الراصد الوطني للنشر والقراءة

شاهد أيضاً

مجلة “الصقيلة” في عددها الخامس والعشرين تحاور الشاعر أحمد لمسيح وتستحضر الشاعر والصحفي الراحل حكيم عنكر

عن منشورات “الراصد الوطني للنشر والقراءة”، صدر مؤخرا العدد الخامس والعشرين لمجلة “الصقيلة في النقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *