“سنوات الرمل” مذكرات الكاتب المغربي حماد البدوي

عن منشورات “رونق”، صدر مؤخرا للكاتب المغربي حماد البدوي، مذكرات بعنوان: “سنوات الرمل”، والكتاب يقع في 233 صفحة من الحجم المتوسط.

“سنوات الرمل” هي مذكرات واظب الكاتب المغربي حماد البدوي (المقيم بإسبانيا) على نشرها في حلقات على صفحات الفايس بوك، تتناول فصولا مهمة من حياته ومسيرته النضالية، كما تؤرخ لجوانب مختلفة من تاريخ فصيل القاعديين ومساره النضالي، وكتاب “سنوات الرمل” – حسب الأستاذ نور الدين جرير– يكشف عن إرادة عنيدة في مطاردة الوجوه الكريهة للتعسف والقمع، نازعا عنها أقنعتها الكثيرة، مسلطا ضوءا ساطعا من السخرية المريرة على كل شرط قسري يصنعه مستبدون أغبياء، يبنون مجدا من الدم والغبار، تتسع رقعة ضحاياه كلما تعالت أصوات جديدة مطالبة بالعدالة الاجتماعية، أو الحرية، أو التعليم لأبناء الشعب، أو غيرها من المطالب العادلة البسيطة، التي تقرها كل الشرائع والقوانين والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

والكاتب حماد البدوي، من مواليد بقرية رشيدة، إقليم جرسيف، التحق بجامعة وجدة في منتصف الثمانينات (شعبة البيولوجيا)، اعتقل وفصل من الجامعة سنة 1989، ليلتحق بجامعة فاس حيث تحمل مسؤولية قيادية في الاتحاد الوطني لطلبة المغرب وفي فصيل القاعديين. غادر الوطن في مطلع التسعينات، لينتهي لاجئا سياسيا بإسبانيا بعد رحلة غير طوعية قادته مسبقا إلى منطقة الرابوني، مركز إدارات البوليساريو بجنوب تيندوف.

عن الراصد الوطني للنشر والقراءة

شاهد أيضاً

“الراصد الوطني للنشر والقراءة” يعلن عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” الوطنية للقصة في نسختها السادسة لسنة 2024 (دورة أحمد عبد السلام البقالي والمهدي الودغيري)

يعلن “الراصد الوطني للنشر والقراءة” عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” الوطنية للقصة في نسختها السادسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *