قطاف: مقاربات نقدية في السرد المغربي إصدار جماعي

عن منشورات “رونق المغرب” وبدعم من وزارة الثقافة، صدر مؤخرا كتاب نقدي بعنوان: “قطاف: مقاربات نقدية في السرد المغربي”، يقع في 87 صفحة من الحجم المتوسط.

“قطاف: مقاربات نقدية في السرد المغربي” كتاب نقدي، يضم بين دفتيه ثمان قراءات نقدية، والتي توزعت بالكتاب على الشكل التالي: 1- «سيمياء البحر في “ماذا تحكي أيها البحر…؟” للقاصة فاطمة الزهراء المرابط»: رشيد شباري، 2- «استلهام الموروث السردي في مجموعة “هيهات” لمحمد الشايب»: مصطفى يعلى، 3- «مستويات الاستعارة في “نافذة على الداخل” لأحمد بوزفور»: عماد الورداني، 4- «الذات وأسئلة الأنوثة في “خمس رقصات في اليوم” للقاصة المغربية فاطمة الزهراء الرغيوي»: محمد العناز، 5- «السخرية اللاذعة والأسلوب الملغز في” ويك.. مد النظر” للقاصة السعدية باحدة»: جنة نجية، 6 – «سمات السرد في تصوير نماذج ومواقف إنسانية من خلال “وشم في السعير” لهشام ناجح»: حميد البقالي، 7- «رهان التجريب الفني في مجموعة “أحزان الجنة” لعلي الوكيلي»: محمد الأزرق، 8- «أنماط السخرية في رواية “أرصفة دافئة” للروائي المغربي أحمد الكبيري»: عبد القادر الدحمني.

عن الراصد الوطني للنشر والقراءة

شاهد أيضاً

“الراصد الوطني للنشر والقراءة” يعلن عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” الوطنية للقصة في نسختها السادسة لسنة 2024 (دورة أحمد عبد السلام البقالي والمهدي الودغيري)

يعلن “الراصد الوطني للنشر والقراءة” عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” الوطنية للقصة في نسختها السادسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *