مجلة الصقيلة في عددها السادس

عن منشورات “الراصد الوطني للنشر والقراءة”، صدر العدد السادس من مجلة “الصقيلة” (مجلة أدبية شهرية تعنى بالإبداع والنقد)، وقد جاء في افتتاحيتها: «إشارات قاسية تتوارد علينا ونحن نحاول مواصلة مغامرة النشر الورقي لمجلتنا “الصقيلة”، أن تنهار مؤسسات إعلامية كبرى استطاعت أن تحتل مكانتها تاريخا ووجدانا وأن تبسط حضورها على الساحة الإعلامية العربية، لم يشفع لها كل ذلك أمام طاحونة الإفلاس التي تتهددها، ما يجعلنا ننظر إلى تجربتنا بعين الحذر أن تطالنا شفراتها بالنظر إلى التحديات التي تواجهنا عند إصدار كل عدد.».

توزعت صفحات العدد السادس بين الإبداع والنقد، حيث نجد في قسم الإبداع: “هكذا” (عبد القادر حميدة)، “صورة واضحة” (كريم بلاد)، “رسائل إلى الملائكة” (حسن الوسيني)، “باب إلى الريح..” (رشيد مرزاق). وفي قسم نقد وفكر: “رحلة التحول والبحث قراءة: في رواية (غريبة الحسين) لأحمد التوفيق” (د. محمد دخيسي أبو أسامة)، “تداخل الأجناس الأدبية في الجنس الروائي” (جواد السراوي)، “البعد الثقافي لرواية “الحب في زمن الشظايا” للروائية زوليخا موساوي الأخضري” (عبد الإله استيتو)، كما نجد ضمن مواد العدد حوار مع الكاتب زهرة زيراوي، وفي مشاتل – نصوص إبداعية للأقلام الناشئة –  “وجع الأسى” (بدرية خطيرة)، “رقصة حزينة” (سارة أخزام)، “مبروكة” (عبد الصمد بنانة)، ومبدعون في الذاكرة مع القاصة الراحلة مليكة نجيب، إضافة إلى إصدارات جديدة ومتابعات.

عن الراصد الوطني للنشر والقراءة

شاهد أيضاً

“الراصد الوطني للنشر والقراءة” يعلن عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” الوطنية للقصة في نسختها السادسة لسنة 2024 (دورة أحمد عبد السلام البقالي والمهدي الودغيري)

يعلن “الراصد الوطني للنشر والقراءة” عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” الوطنية للقصة في نسختها السادسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *