“معزوفة لرقصة حمراء” إصدار جديد للروائي المغربي عبد القادر الدحمني

عن منشورات “رونق المغرب”، وبدعم من وزارة الثقافة، صدرت مؤخرا للروائي المغربي عبد القادر الدحمني، رواية بعنوان: “معزوفة لرقصة حمراء” تقع في 404 صفحة من الحجم المتوسط. تتصدر غلافها لوحة تشكيلية للفنان المغربي نور الدين برحمة.

“معزوفة لرقصة حمراء” ـ كما جاء في تقديم الناشرـ معزوفة “بوليفونية” منصهرة في بوثقة سردية تستوحي عوالمها من مخيال يلتقط تفاصيل حيوات الانسان المغربي وهواجسه، بحرفية الصائغ ومهارة الحائك، يقدم لنا الروائي المغربي عبد القادر الدحمني عمله السردي الثالث “معزوفة لرقصة حمراء” بما ينم عن نفس سردي متلاحم الأجزاء مترابط الأحداث والشخوص وهو ما يجعلنا في “الراصد الوطني للنشر والقراءة” ننال شرف نشرها وتقديمها للقارئ، باعتبارها إضافة سردية نوعية للخزانة الروائية المغربية والعربية. لا نريد أن نفسد على القارئ شهية القراءة بالإفصاح عن عوالمها وأحداثها، كما أننا لا نرغب في توجيه الناقد المفترض لطبيعة الكتابة الروائية لدى الكاتب، بقدر ما يسعدنا أن نؤشر على بصمة الجودة الروائية، والميزة التي استطاعت الرواية أن تحققها وهي ترصد متناقضات الانسان بشكل عام، وهي تناقضات يرصدها الكاتب ليس بصيغة التعدد ولكنها تناقضات الإنسان الفرد في ذاته ومع ذاته كيف ما كانت وظيفته أو مكانته.

والكاتب المغربي عبد القادر الدحمني، روائي وباحث في السرديات وفاعل جمعوي، عضو  مؤسس للراصد الوطني للنشر والقراءة، ساهم في تنظيم عدة تظاهرات أدبية وثقافية وتأطير العديد من الورشات القصصية لفائدة التلاميذ، صدر له: “عطش الليل”، (رواية)، “أحزان حُمّان”، (رواية)، “قطاف: مقاربات نقدية في السرد المغربي”، (مؤلف جماعي)، وله عدة أعمال مخطوطة في الشعر والقصة والنقد.

عن الراصد الوطني للنشر والقراءة

شاهد أيضاً

“الراصد الوطني للنشر والقراءة” يعلن عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” الوطنية للقصة في نسختها السادسة لسنة 2024 (دورة أحمد عبد السلام البقالي والمهدي الودغيري)

يعلن “الراصد الوطني للنشر والقراءة” عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” الوطنية للقصة في نسختها السادسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *