“رونق المغرب” في ضيافة نادي “المسرح والمواهب الخاصة” بثانوية سيدي ادريس التأهيلية – طنجة

افتتح نادي “المسرح والمواهب الخاصة” بثانوية سيدي ادريس التأهيلية (طنجة)، أنشطته بورشة تكوينية في “إعداد الممثل”، بتنسيق مع جمعية “الراصد الوطني للنشر والقراءة”، مساء يوم الجمعة 9 مارس 2018.

استهلت الورشة بكلمة الأستاذة شيماء أبجاو (منسقة النادي) رحبت فيها بالأستاذ رشيد شباري (مؤطر الورشة) وبالطالب الباحث المهدي الروحي (عضو رونق)، منوهة بجهود “الراصد الوطني للنشر والقراءة” في تشجيع المواهب الشابة بالمؤسسات التعليمية، مشيرة على أهمية التنشيط الثقافي والفني داخل المؤسسات التعليمية لنتائجه الإيجابية على التلاميذ وإنتاجاتهم الإبداعية والدراسية، وبشكل خاص الفن المسرحي الذي يساعد التلميذ على اكتساب ملكة التعبير وتطوير الذات.

ثم انطلقت الورشة التكوينية التي توزعت على خمس مراحل حول إعداد الممثل: 1- التسخين والإحماء: المشي، الجري، الوقوف، الاستقامة، الانحناء، تحريك الاطراف، 2-تمارين التنفس، 3- تمارين النطق، 4- التعبير الجسدي والصوتي والحركي، 5- الارتجال: ألعاب الارتجال، تحسين التموقع والتحرك والتعبير، خلق الانسجام.

وقد اختتم الأستاذ رشيد شباري الورشة بتقديم مجموعة من التوجيهات للتلاميذ المستفيدين من الورشة، مؤكدا على ضرورة الحرص على الاستمرارية في التداريب.

 

 

عن الراصد الوطني للنشر والقراءة

شاهد أيضاً

أنشطة “الراصد الوطني للنشر والقراءة” ضمن فعاليات المعرض الجهوي الحادي عشر بكلميم

النشاط العام: المعرض الجهوي الحادي عشر للكتاب بكلميم التاريخ: من 27 نونبر إلى 03 دجنبر 2023 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *