“عودة إلى الحياة” إصدار قصصي للقاصة الواعدة ابتهال المعرف

عن منشورات “رونق المغرب”، صدر للقاصة/ الطفلة الواعدة ابتهال المعرف، مجموعة قصصية بعنوان: “عودة إلى الحياة”، تقع المجموعة في 36 صفحة من الحجم المتوسط، وتضم 9 قصة قصيرة، هي على التوالي: “عودة إلى الحياة”، “الأرض المغتصبة”، “حمامة السلام”، “ابتسامة”، “أرض التعايش والسلام”، “قصة مدينة”، “طيف الألم”، “تجربة لا تنسى”، “يوم لا كالأيام”،  تتصدر غلافها لوحة تشكيلية للفنان رشيد أوطج.

“عودة إلى الحياة” مجموعة قصصية تتميز –حسب تقديم الكاتبة أحلام النويوار- ببعدها الإنساني، وعمق معانيها رغم حداثة سن الكاتبة.. فهي تمتح من صور واقعية لترتقي بالقارئ إلى عالم تسود فيه قيم السلام والمحبة والإخاء.

والكاتبة ابتهال المعرف من مواليد 2009 بمدينة الرباط، تكتب الشعر والقصة، توجت سنة 2019 ممثلة جهوية في برنامج تحدي القراءة العربي في دورته الرابعة بتأهلها للإقصائيات الوطنية وحصولها على شهادة تقديرية من الأمين العام لمشروع تحدي القراءة، حاصلة على مجموعة من الجوائز: أهمها جائزة الشعر لبرنامج مدرستي قيم وإبداع عن قصيدتها “حب بلادي” سنة 2017، جائزة القصة القصيرة بمؤسسة التفتح الفني والأدبي عن قصتها “يوم لا كالأيام”، جائزة رشيد شباري للقصة عن قصتها “أرض التعايش والسلام” سنة 2018. أحتفي مؤخرا بمنجزها القصصي من طرف “الراصد الوطني للنشر والقراءة” ضمن فعاليات المعرض الوطني السادس للإبداع والكتاب بطنجة.

 

عن الراصد الوطني للنشر والقراءة

شاهد أيضاً

“الراصد الوطني للنشر والقراءة” يعلن عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” العربية للقصة القصيرة (دورة 2024)

يعلن المكتب الوطني لـ”الراصد الوطني للنشر والقراءة” عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” العربية للقصة القصيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *