“ابن سينا في المدينة الإلكترونية” إصدار مسرحي للكاتب المغربي سعيد موزون

عن منشورات “رونق المغرب”، صدر للكاتب المغربي سعيد موزون، كتاب مسرحي بعنوان: “ابن سينا في المدينة الإلكترونية”، يقع الكتاب في 69 صفحة من الحجم المتوسط، ويضم نصين مسرحيين،: ” ابن سينا في المدينة الإلكترونية” و”الكاتبة الصغيرة”.

وقد جاء في تقديم الباحث عبيد لبروزيين: «… تظهر مسرحية “ابن سينا في المدينة الإلكترونية” أزمة القراءة من خلال هيمنة التكنولوجيا الحديثة على حياتنا اليومية، هذا التأثير الذي بدأ يشكل وعيا جديدا بالعالم، عالم يفتقد فيه الانسان أصالته باستمرار، ومن هنا تأتي أهمية المؤلف الذي يعالج قضية ثقافية واجتماعية في قالب إبداعي مسرحي موجه للطفل…».

والكاتب سعيد موزون قاص وروائي وباحث وفنان تشكيلي من مواليد الرشيدية، عضو لجنة القراءة بـ “الراصد الوطني للنشر والقراءة” وعضو هيئة تحرير مجلة “الصقيلة” في النقد والإبداع. نشر إبداعات مجموعة من النصوص القصصية والشعرية والمقالات الأدبية والنقدية في مجلات وجرائد وطنية وعربية. كما شارك في العديد من الملتقيات واللقاءات الأدبية الوطنية. صدر له: “دراسات في المنجز السردي والشعري”، بالاشتراك مع الباحث عبد الكريم الفزني (2012). “أفلاطون يصل متأخرا” (2016). “صهيل الفراشة” (2018). “هل أنت أنت أيتها النخلة؟” (2019). كما شارك في كتب جماعية منها: “وللحروف صدى” (2014). “أصوات الغد”، (2015). “جماليات الخطاب السردي قراءات في قصص “ألق المدافن” للقاص رشيد شباري” (2018).

 

 

عن الراصد الوطني للنشر والقراءة

شاهد أيضاً

“الراصد الوطني للنشر والقراءة” يعلن عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” العربية للقصة القصيرة (دورة 2024)

يعلن المكتب الوطني لـ”الراصد الوطني للنشر والقراءة” عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” العربية للقصة القصيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *