“مشاتل 2” إصدار قصصي جماعي

عن منشورات “الراصد الوطني للنشر والقراءة” وبدعم من القاص المغربي سعيد رضواني، صدرت مجموعة قصصية بعنوان: “مشاتل 2″، تقع في 66 صفحة من الحجم المتوسط،  تتصدر غلافها لوحة تشكيلية للفنانة شمس صهباني.

وتضم الجموعة بين دفتيها القصص الفائزة بجائزة “رشيد شباري” الوطنية للقصة في نسختها الثالثة، وهي على التوالي: 1- فئة طلبة المعاهد والجامعات: “العازف” لمروان السارج، “لا شيء يكتمل” لسمير السخيري، “نملات خلدون” لزكية بلحساوية، “عاش” لفاطمة العابد، “أنثى الحبر… لا تنزعي أصابعك” لإبتسام تغزاوي. 2- فئة تلاميذ الثانوي التأهيلي: “لعبة الوهم” لزينب الوالي، “طالع الفنجان” لأنس مهداد، “عاهات مستديمة” لحليمة حموكة، “مبحر إلى  المجهول” لحليمة عيادي. 3- فئة تلاميذ الثانوي الإعدادي: “حب النجوم” لوئام قلوسي، “لماذا الحرب؟” لآية هلالي، “ذكريات”، لأية عدوي، “الدفاع عن الوطن” لكوثر البصري، “العجوز الغريبة” لفاطمة الزهراء أقبلي، “العجوز المسكينة” لنورة مرصو، “القدر المحتوم” لدعاء مصراوي، “ذهاب وإياب” لمنار زغرود.

وقد جاء في ظهر الغلاف: «إشراقات تتلمس خطواتها الاولى في سماء الأدب، تجاهد في مناوشة عوالم الحكي، تمتص رحيق الحروف من هنا وهناك، لتنسج لنا قصصا قصيرة تتنامى خلف الظلال، تتغلغل عبر الزمن اللامحدود، في انتظار جسر العبور إلى النور. إشراقات قصصية نترقبها، نحتضنها بشوق المتعطش إلى ملامسة البهاء والجمال، في زمن غدا فيه القبح لازمة يومية. إشراقات نقتفي أثرها في سعينا الدؤوب إلى البحث عن الطاقات المبدعة الشابة وهي تبحر في عوالم الإبداع المتشعبة».

 

عن الراصد الوطني للنشر والقراءة

شاهد أيضاً

“الراصد الوطني للنشر والقراءة” يعلن عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” الوطنية للقصة في نسختها السادسة لسنة 2024 (دورة أحمد عبد السلام البقالي والمهدي الودغيري)

يعلن “الراصد الوطني للنشر والقراءة” عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” الوطنية للقصة في نسختها السادسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *