“اليد اللطيفة” إصدار قصصي للقاص المغربي كريم بلاد

عن منشورات “الراصد الوطني للنشر والقراءة”، صدرت للقاص المغربي كريم بلاد، مجموعة قصصية بعنوان: “اليد اللطيفة”، تقع المجموعة في 77 صفحة من الحجم المتوسط، وتضم 20 قصة قصيرة، هي على التوالي: “الكأس”، “الجدار الأحمر”، “لحن في الرأس”، “دور فاشل”، “الصنارة”، “السرير”، “البياض والهوس”، “صورة واضحة”، “مصابيح على الموج”، “سطو”، “رحيل”، “عادة”، “سفر”، “دماغ رمادي أجوف”، “من مات..؟”، “صباح جديد”، “الفاطمي”، “خمانة”، “ناغجديات”، “بيضويات”. تتصدر غلاف المجموعة لوحة تشكيلية للفنان المغربي نور الدين برحمة.

والكاتب كريم بلاد، قاص وروائي من تارودانت، حاصل على العديد من الجوائز: جائزة رونق المغرب للقصة عن مجموعته القصصية “اليد اللطيفة” سنة 2019، جائزة دار تسراس في الإبداع الأدبي عن روايته “طفل المزار” سنة 2019، جائزة أحمد بوزفور في القصة القصيرة عن قصته “الكأس” سنة 2018، جائزة جمعية ابن سليمان الروداني عن قصته “صورة واضحة” سنة 2016. صدر له في الرواية: “أوان الحب.. أوان الحرب” سنة 2014، “غواية السواد” سنة 2016، “طفل المزار” سنة 2020، في النقد: “الخيط والإبرة: دراسات في الإبداع المغربي المعاصر” سنة 2019. وفي القصة: “اليد اللطيفة” سنة 2020.

عن الراصد الوطني للنشر والقراءة

شاهد أيضاً

“الراصد الوطني للنشر والقراءة” يعلن عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” الوطنية للقصة في نسختها السادسة لسنة 2024 (دورة أحمد عبد السلام البقالي والمهدي الودغيري)

يعلن “الراصد الوطني للنشر والقراءة” عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” الوطنية للقصة في نسختها السادسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *