“رسائل من زمان كورونا” إصدار جديد للكاتبين المغربين محمد كروم ومنير المنيري

عن منشورات “الراصد الوطني للنشر والقراءة”، صدر للكاتبين المغربيين محمد كروم ومنير المنيري، كتاب بعنوان: “رسائل من زمان كورونا”، يقع الكتاب في 92 صفحة من الحجم المتوسط، تتصدر غلافه لوحة تشكيلية للفنان نور الدين برحمة.

ويندرج هذا الكتاب ضمن أدب الرسائل، إذ يضم بين دفتيه 24 رسالة متبادلة بين الكاتبين خلال فترة الحجر الصحي، تناولت مجموعة من الأحداث التي رافقت وباء كورونا، مثل التعليم عن بعد، حظر التجول، الصحة، الفن، الأدب، الثقافة، أحداث وسلوكات اجتماعية أفرزها الوباء…، تخللها التعريف بالعديد من الأسماء المحلية الفاعلة في الحقل الثقافي والأدبي.

وتجدر الإشارة أن الكاتب محمد كروم، قاص وروائي وفاعل جمعوي من مواليد مراكش 1967، عضو مؤسس لجمعية مبدعي ابن سليمان الروداني، مدير ملتقى تارودانت الوطني للقصة القصيرة، أشرف على إصدار بعض المجموعات القصصية والشعرية التلاميذية ضمن اهتمامه الجمعوي. صدر له في القصة: “شجرة القهر” (2008)، “قريبا سأحبك” (2014) وفي الرواية: “بادية الرماد” (2011)، “سيدات المدينة” (2019)، “الحياطة في الرحلة إلى طاطا” (2020).

والكاتب منير المنيري قاص وفاعل جمعوي من مواليد مدينة تارودانت، خريج جامعة القرويين،أستاذ التعليم الثانوي. له اهتمامات ومساهمات في حقلي السرد وتحليل الخطاب. حصل على العديد من الجوائز: جائزة ملتقى مراكش سنة 2010، جائزة خولة القزويني الكويت سنة 2012، جائزة ملتقى خنيفرة للقصة، سنة 2014، جائزة رونق للإبداع بطنجة سنة 2014. صدر له: “بصمات 1″ (كتاب جماعي)، 2014 و”أنيس النظار” سنة 2015.

 

 

 

عن الراصد الوطني للنشر والقراءة

شاهد أيضاً

“الراصد الوطني للنشر والقراءة” يعلن عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” العربية للقصة القصيرة (دورة 2024)

يعلن المكتب الوطني لـ”الراصد الوطني للنشر والقراءة” عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” العربية للقصة القصيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *