“عائد من هناك” إصدار جديد للقاص حسن الباعقيلي

عن منشورات “الراصد الوطني للنشر والقراءة”، صدرت للقاص المغربي حسن الباعقيلي، مجموعة قصصية بعنوان: “عائد من هناك”، تقع المجموعة في 105 صفحة من الحجم المتوسط، وتضم 13 قصة قصيرة، هي على التوالي: “رجل غريب”، “جولة المساء”، “تاجر القرية”، “كابوس مخيف”، “موعد في جزيرة النورس”، “ممرض وشاعر”، “توبة “المندر”” “القربان”، “أرواح صديقة”، “عائد من هناك”، “أنرار”، “الحمقى”، “المستودع”.

و”عائد من هناك” باقة قصصية متنوعة تعبر عن المكر الخفي في العلاقات الاجتماعية الذي يلجأ إليه بعض الناس لاستغلال ذوي النية الحسنة، والبؤس الإنساني بعد اكتشاف المكيدة، وانجلاء الحقيقة المطمورة في زحمة الحياة ولزوجتها فجأة. كما تسعى إلى إبراز سلوكيات تمريضية متعفنة، وبعض الجوانب الخفية في الأعمال الفنية التشكيلية حين تطفو على سطحها وتشع منها روح الفنانين، تدور أغلب أحداثها في القرية التي يفضلها الكاتب على فضاء المدينة.

والكاتب حسن الباعقيلي قاص وروائي وباحث من مواليد أولاد تايمة، يعمل في التمريض، صدرت له رواية بعنوان “عبلة لم تمت” سنة 2020، والمجموعة القصصية “عائد من هناك” سنة 2022.

 

عن الراصد الوطني للنشر والقراءة

شاهد أيضاً

“الراصد الوطني للنشر والقراءة” يعلن عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” الوطنية للقصة في نسختها السادسة لسنة 2024 (دورة أحمد عبد السلام البقالي والمهدي الودغيري)

يعلن “الراصد الوطني للنشر والقراءة” عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” الوطنية للقصة في نسختها السادسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *