“لست سعيدا بما يكفي” إصدار قصصي جديد للقاص محمد الحفيضي

عن منشورات “الراصد الوطني للنشر والقراءة” بطنجة، صدرت للقاص المغربي محمد الحفيضي، مجموعة قصصية بعنوان: “لست سعيدا بما يكفي”، تقع المجموعة في 82 صفحة من الحجم المتوسط، وتضم 12 قصة قصيرة، هي على التوالي: “الحقيقي”، “خلطة الألوان”، “الفيلا المهجورة”، “المواء”، “الأبعاد الثلاثة”، “الرجل والمرايا”، “للأسماك رائحة الموت”، “تماما مثلما بكى كوفيندا”، “التناوي”، “السحلية”، “تفاحة نيوتن”، “كلنا منك”.

ومن قصة “الفيلا المهجورة” جاء في ظهر الغلاف: «ها هو الصيف يأتي مرة أخرى، ربما جاء سريعا أكثر مما تعتقد، الأيام هنا تتدحرج بسرعة كأنها هاربة من القر باتجاه الدفء والحرارة الناعمة، فصل الربيع يمر محتشما في بلدة تساقطاتها المطرية شحيحة ونادرة، لذلك يخجل من الإعلان عن نفسه فيمضي دون أن يتمكن من إثارة الانتباه الا في بعض المروج القليلة والبساتين المسقية وعلى حناجر بعض العصافير وأجنة فراشات رمادية».

والكاتب محمد الحفيضي، قاص من زاكورة، عضو نادي الهامش القصصي بزاكورة، مدير ملتقى أحمد بوزفور الوطني للقصة القصيرة بزاكورة، حاصل على جائزة 2m للإبداع الأدبي (صنف القصة باللغة العربية) عن مجموعته القصصية “في القلب جرح” سنة 2005. صدر له في القصة “في القلب جرح” سنة 2006، و”الأشياء الضائعة” سنة 2016.

 

عن الراصد الوطني للنشر والقراءة

شاهد أيضاً

“الراصد الوطني للنشر والقراءة” يعلن عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” العربية للقصة القصيرة (دورة 2024)

يعلن المكتب الوطني لـ”الراصد الوطني للنشر والقراءة” عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” العربية للقصة القصيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *