“الغصن المقوس” إصدار جديد للروائي حسن الباعقيلي

عن منشورات “الراصد الوطني للنشر والقراءة” بطنجة، صدر للروائي المغربي حسن الباعقيلي، رواية بعنوان: “الغصن المقوس”، تقع الرواية في 128 من الحجم المتوسط، تضم 18 فصلا.

وقد جاء في ظهر الغلاف: «أمهلت الشجر لحظات لتبوح لي بسرها، فبقيت واقفا في حماها أنتظر. ولما لم تفعل مشيت إلى غصنها المقوس وجلست عليه. فقررت مصمما ألا أعود إلى مسكني حتى يمر الراعي أمامي عائدا بالقطيع كعادته كل مساء.

كنت وحدي، وسأظل وحدي طوال أيام الصيف الطويلة. رفاقي الذين كنت أتجول معهم كل عشية رحلوا. غير أنني لن أجلس أنتظرهم حتى يعودوا. سأجن لو فعلت شيئا كهذا. كنت أدرك منذ البداية أن الاكتفاء بجماعتهم ستساعدني فقط في الألفة مع الحياة الجديدة التي بدأت أحياها في البلدةـ إذ كان لابد لي أن أبحث عن سر عظيم أقبر به حلمي. سر واحد جبار كالجلمود أسقطه فوق الرؤوس فيتهشم سكون البلدة وتناثر شظاياه في كل الأنحاء. فيختفي في غبار عجاجته حلم الطفولة وينتهي، وأبدا بعد ذلك حياتي الجديدة من هنا، من بلدة “أغبالو”».

والكاتب حسن الباعقيلي قاص وروائي وباحث من مواليد أولاد تايمة، يعمل في التمريض، صدرت له رواية بعنوان “عبلة لم تمت” سنة 2020، والمجموعة القصصية “عائد من هناك” سنة 2022 ورواية “الغصن المقوس” سنة 2023.

 

عن الراصد الوطني للنشر والقراءة

شاهد أيضاً

“الراصد الوطني للنشر والقراءة” يعلن عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” الوطنية للقصة في نسختها السادسة لسنة 2024 (دورة أحمد عبد السلام البقالي والمهدي الودغيري)

يعلن “الراصد الوطني للنشر والقراءة” عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” الوطنية للقصة في نسختها السادسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *