“في الشارع المقابل لجرحنا القديم” إصدار شعري للشاعرة تورية لغريب

عن منشورات “الراصد الوطني للنشر والقراءة” بطنجة، صدر للشاعرة المغربية تورية لغريب، مجموعة شعري بعنوان: “في الشارع المقابل لجرحنا القديم”، تقع المجموعة الشعرية في 102 صفحة من الحجم المتوسط، وتضم 20 قصيدة شعرية منها: “رقصة الحصاد”، “حكايتي مع الليل”، “عزف منفرد”، “نحن البسطاء”، “في النوم نحن الأصدق”، “زهرة لا تذبل”، “مرآة القصيدة”. تزين غلافها صورة من تصميم الفنان علي مبروك.

وقد جاء في تقديم الناقد المغربي نجيب العوفي الذي تصدر المجموعة الشعرية «تنتمي الشاعرة تورية لغريب إلى جيل الألفية الثالثة. جيل شعري جديد بحساسية جديدة ورؤية جديدة، فتح عيونه على حدثان جديدة وجوانح جديدة.

جيل شعري ينضو عن كتفه عباءة الأولين والآخرين، ويرسم لنفسه فسحة شعرية بكرا على مقاس أشواقه وهمومه ومعاناته، في عالم متغير جديد موّار بالغرائب والعجائب ودواهي الوقت…»

والكاتبة تورية لغريب، شاعرة من مواليد الدار البيضاء، كاتبة مقالات رأي تنشر دوريا في جرائد وطنية ودولية ورقية وإلكترونية. حاصلة على شهادة التكوين الصحفي من المركز المغربي للتكوين الصحفي، وشهادة برمجة وتحليل إعلاميات، حاصلة على الإجازة في علم النفس، عضو بالنقابة المغربية للفنانين المبدعين، عضو باتحاد الصحفيين والكتاب العرب بأوربا. صدرت لها مجموعة شعرية بعنوان “في الشارع المقابل لجرحنا القديم” سنة 2023.

عن الراصد الوطني للنشر والقراءة

شاهد أيضاً

“الراصد الوطني للنشر والقراءة” يعلن عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” الوطنية للقصة في نسختها السادسة لسنة 2024 (دورة أحمد عبد السلام البقالي والمهدي الودغيري)

يعلن “الراصد الوطني للنشر والقراءة” عن أسماء الفائزين بجائزة “رونق” الوطنية للقصة في نسختها السادسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *